الأحد، 11 سبتمبر 2011

كيفيه العنايه بالاظافر من خلال معرفة انواعه

بسم الله الرحمن الرحيم.


كيفيه العنايه بالاظافر من خلال معرفة انواعه
اولا من اجل العنايه الاظافر يجب اعرف نوع الاظفر 
لايجاد السبب لعلاجه


1_ الاطافر الجافه










مررى اى اصبع من اصابعك على الاظافر سوف تشعرى بالخشونة و الجفاف فبدلا من ان يتحرك اصبعك بسهولة و سلاسلة على الظفر تجديه يتحرك بصعوبة و تظهر الاظافر باهتة لعلاج الاظافر الجافة ضعى فيتامين E عليها.
الاظافر القابلة للكسر
ينفصها الرطوبة و المرونة و تتكسر بسهولة لو تعرضت الى اى ضغط حتى لو كان ضغط عادى لتعرفى ما اذا كانت اضافرك قابلة للكسر اضغطى ظفرين متقابلين معا لو انثنى تمام اما اذا لم ينثنى او انثنى يصعوبة فهو من الاظافر القابلة للكسر افضل طرق تقوية الاظافر القابلة للكسر يمكنك استخدام احداها.


الاظافر المدمرة




يندرج تحت هذا المسمى كل الاظافر الساقطة و المقطوعة و الغير متساوية و الاظافر المتقصفة السبب الرئيسى وراء هذة المشكلة هو الجفاف استعملى زيت cuticle oil يوميا.

الاظافر العاديه




هى اظافر لامعة براقة تنمو بسهولة تتلوى عند الضغط عليها يجب الحفاظ عليها و تقويتها من خلال مسكات تطويل الاظافر و مسكات تقوية الاظافر.

الاظافر الرقيقه





هى اظافر تتلوى من اى احتكاك كما انها لا تنمو و تتخطى الاصابع ابدا هذة النوعية من الاظافر يجب حمايتها من الماء و التراب و الذين ممكن ان تؤدى الى جعلها اكثر رقة لذلك نصيحة هامة لاصحاب هذة النوعية من الاظافر الرقيقة استخدام جونتى عند التعامل مع الماء و المنظفات و استخدام كريم العتاية باليد يوميا و بعد اى تعامل مع الماء.

وعندما تعرفي نوع اظافرك سوفه تجدي الحل المناسب

وتعالجي اظافرك لتحصلي على افضل النتائج









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق