الأحد، 11 سبتمبر 2011

كريم للبشره اثارة

   بسم الله الرحمن الرحيم






كريمات البشرة











حذرت هيئة الأغذية والعقاقير الأمريكية من أن المكونات الأساسية لمئات الكريمات المضادة للشيخوخة ومستحضرات التجميل قد تزيد في الواقع من هرم البشرة وبروز التجاعيد فيها.
فقد وجد هؤلاء أن الأحماض المستخدمة في مستحضرات العناية بالبشرة تزيد حساسيتها لحروق الشمس التي تؤدي بدورها إلى التلف والشيخوخة والتجاعيد.
وأوضح الخبراء أن الاهتمام منصب على أحماض “ألفا هيدروكسي” التي تعرف أيضا بأحماض الفواكه، وتشكل العنصر الأساسي في كريمات التجميل، فهي تساعد على تقشير الجلد والتخلص من خلاياه القديمة ولكن ذلك قد يعرّض الخلايا الجديدة وطبقات الجلد الحساسة للتلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن ضوء الشمس، مشيرين إلى أن تلك الأحماض قد تسوّق تحت عدة أسماء منها حمض اللبن وحمض الفواكه الثلاثي، وخلاصة قصب السكر، وحمض الجلايكوليك.
وتقترح إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية إدراج تحذير على قوائم مستحضرات التجميل التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، كأن يسجل فيها تنبيه لحروق الشمس، أن هذا المنتج يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي AHA ، الذي يزيد إصابة الجلد بحروق الشمس، لذلك لابد من استخدام واقي الشمس وتقليل التعرض للشمس عند استخدامه وبعد التوقف عن استخدامه أيضا لمدة أسبوع.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق