الأحد، 1 يناير 2012

ت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي تأهيل 24 فتاة مقبلات على الزواج



''الاقتصادية'' من جدة
أنهت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي تأهيل 24 فتاة شاركن في دورة البداية الرشيدة لتأهيل الفتيات المقبلات على الزواج، حيث استمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام متتالية في مقر الجمعية، وذلك ضمن برامج الجمعية التي تستهدف إعداد الشباب والفتيات للحياة الزوجية. 

وتناولت الدورة عددا من الموضوعات التي تعرف المشاركات من خلالها على الحياة الجديدة وخفاياها، وكيفية تحويل الحياة الأسرية لتكون عشاً هانئاً وسعيداً، واستعرضت الدورة أيضا رومانسيات الحياة الزوجية وفنون العلاقات الاجتماعية وفن احتواء المشاكل، كما استعرضت الدورة التخطيط للزواج الناجح وأسرار الحياة الزوجية الهانئة وفقه العلاقات الزوجية والوصايا الطبية في الحياة الأسرية. 

وتسعى جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي ''تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح''. 

وكانت جمعية ''مودة'' قد نظمت أخيرا دورة تدريبية لتأهيل 45 مطلقة لتزويدهن بالمعارف والمهارات اللازمة لرفع كفاءتهن في مجالات التجميل والخياطة لتعزيز فرص حصولهن على عمل مناسب أو الاستثمار في هذا المجال. 

وأفادت الأميرة سارة بنت مساعد رئيسة مجلس إدارة جمعية ''مودة''، حينها أن الجمعية وتطبيقا لاستراتيجيتها في تعزيز قدرات المطلقات ومن في حكمهن وأبنائهن لمواجهة آثار الطلاق السلبية ستعمل على دعمهن وتمكينهن من فرص العيش الكريم والمشاركة الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

وأوضحت أن الجمعية تسعى من خلال عدة آليات لإلحاقهن بفرص وظيفية أو استثمارية بعد تأهيلهن من خلال حزمة تدريبية اعتمدتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصممتها جمعية النهضة تكامل بين المهارات الفنية والمهارات التواصلية والذهنية حيث تشتمل على ست دورات تدريبية حول التجميل والعناية بالشعر والخياطة المصنعية وتطوير الذات ''نقطة الانطلاق'' وتنمية مهارات الاتصال بالحوار بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وسلوكيات وإجراءات بيئة العمل ''إعداد عاملة الإنتاج'' ومبادئ الإسعافات الأولـية المقدمة من هـيئة الهلال الأحمر السعودي. 

وتنص الاتفاقية مع جمعية النهضة على متابعة المتدربات لمدة ستة أشهر بعد الانتهاء من التدريب للبحث عن جهات توظيف داعمة للخطة المستهدفة لمخرجات البرامج والتأهيلية المقدمة ليتمكن من العمل أو الاستثمار في مشروعات صغيرة بما يحقق لهن مصدر دخل يوفر لهن العيش الكريم ويجعلهن عناصر منتجة تشارك بفاعلية في بناء المجتمع دون الاعتماد على الغير.

                                                                                             

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق