الأحد، 1 يناير 2012

كيف تتخلصي من الوزن الزائد قبل الزفاف


راقب كل عروس وزنها قبل زفافها بفترة كافية، لكن عليها مراعاة مقاسات فستان الزفاف، بحيث لا تختاره ضيقا على أمل أن تفقد وزنا أكبر، ولا تختاره واسعا مخافة أن لا تفقد وزنها.
وللحصول على نتائج سريعة بالإمكان إتباع أي نظام غذائي صحي قبل الزفاف بشهر ونصف على الأقل على أن يتم إيقافه قبل الزفاف بأسبوع ، وإليك هنا النظام الذي يوصي به خبراء التغذية والصحة.
ومن المهم تناول العروس وجبة الإفطار مبكراً خلال نصف ساعة من الاستيقاظ إلا في حالة ممارسة الرياضة فيتم مدّ هذه الفترة إلى 45 دقيقة ، على أن تتكون من مواد نشوية كاملة الحبوب كربع رغيف خبز بلدي “قمح” صغير أو شريحة توست ، والبروتين كبيضة مسلوقة أو ملعقتين جبنة قريش أو 30 جرام جبنة بيضاء أو كوب حليب خالي الدسم مع كوب عصير برتقال طازج .
ووجبة خفيفة بعد الإفطار بساعتين مثل حبة تفاحة أو عيدان نبات الكرفس أو كوب حليب خالي الدسم ، وذلك تجنباً لزيادة إفراز الأنسولين الذي يؤدي بدوره إلى الجوع الشديد .
أما الغداء ، فحوالي الساعة الواحدة ظهراً على أن تحتوي على البروتين مثل اللحم أو الدجاج أو السمك أو البقوليات إضافة إلى الخضروات النيئة أو المسلوقة دون دهون .
ومن الضروري الابتعاد عن المعجنات لأنها غنية بالسكريات المعقدة ، وتؤدي إلى زيادة السكر في الدم والإحساس بالنعاس .
ووجبة خفيفة أو وجبتين خفيفتين في فترة بعد الغداء ، يفصل بينهما ثلاث ساعات ، من أجل توازن السكر في الدم  ، مثل حبة فاكهة أو كوب عصير طازج أو كوب من الخضراوات الطازجة أو كوب من سلطة الفواكه دون إضافة السكر ، مع مراعاة أن العشاء مكون من كوب لبن أو حليب خالي الدسم أو بيضة مسلوقة .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق