الأحد، 1 يناير 2012

المشاكل التي تعاني منها المراة رائحة الفم الكريهة


نقل زوجكِ أيضاً.

ويمكنك معالجة المشكلة، لكن المهم التعرف إلى أسبابها وأخذ الإحتياطات قبل اليوم المنتظر.

المفتاح لفهم سوء الرائحة هو مركبات الكبريت الطيارة أو VSC التي تنتج عن تفكيك الأحماض الأمينية ، بفعل نوع من البكتيريا المحللة تتواجد بالفم، ويزيد من سرعة التخمر وجود القلح “الجير” وهو تلك الرواسب التي تشبه الجبس حول الأسنان ذات لون اصفر غامق وتكون مليئة بالجراثيم,.تراكم الفضلات على اللسان وحول الأسنان، ففي الليل ومع جفاف الفم تتخمر هذه الفضلات، بسبب البكتيريا وتطلق الروائح الكريهة، ولذلك نلاحظ غالباً أن رائحة الفم الكريهة في الصباح أشد، بل كل الناس يطلقون هذه الرائحة، وتزول بتنظيف الفم، وتخف عموماً مع زيادة اللعاب في الفم، وقد يكون هذا السبب عندك.

نصائح طبية للعروس:

استخدمي معجون أسنان وفرشاة بعد كل وجبة طعام بانتظام، والتزمي بذلك قبل أيام من الزفاف.

حاولي تنظيف أسنانكِ بطريقة جيدة تسمح بوصول الفرشاة ومزيل الرائحة إلى مختلف أجزاء الفم سيما اللسان.

تجنب الأطعمة القوية التي تسبب نفساً كريهاً. يشمل ذلك البصل والثوم والفليفلة الحريفة. فروائح هذه الأنواع من الأطعمة تدوم لوقت طويل عادة في فمك.

استعملي الخيط المنظف للأسنان يومياً وبالأخص في الليلة التي تسبق الزفاف.

قومي بزيارة الطبيب قبل شهر على الأقل للحصول على العلاج المناسب لمشاكل اللثة وتبييض الأسنان في حال كنتِ بحاجة إلى ذلك.

أكثري من شرب السوائل قبل ساعات من الزفاف، فهي تساعد في عملية الهضم ومنع جفاف الفم، تناولي اللّبن الطازج أي الزبادي كل يوم في الصباح قبل الفطور على الأقل قبل أسبوعين من الزفاف، يساعد اللبن في التخلّص من البكتيريا السيئة المسبّبة للرائحة الكريهة في الأمعاء.

يمكنكِ تناول السكاكر المنعشة للفم والخالية من السكر من وقت إلى آخر خلال الحفل، لكن تفادي العلكة فهي غير مناسبة لإطلالتكِ في هذا اليوم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق