الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

العباءات ونواعها في رمضان

انتم تعرفون انا جميع النساء تحب ارتداء العباية في شهر رمضان الكريم تنقسم الى




عباءات قبل الإفطار

يجب أن تكون مصنعة من الأقطان الطبيعية والفسكوز أو الكتان لقدرة هذه الأقمشة الكبيرة على امتصاص العرق وعمل الدورة الدموية في الجسم بشكل سليم ومناسب، وكلها أمور مطلوبة بشدة في جو الصيف الحار وخاصة مع الصيام وزيادة إفراز العرق دون وجود مصادر تعويضية عن المياه التي يفقدها الجسم أثناء الصيام والعرق.

التصميم
أما عن التصميم فنجد العباءة المفتوحة من الأمام سواء بالازار أو الكبسونات هي الأفضل للنهار سواء من حيث الشكل أو الحركة أو وجود فتحات بالعباءة تدخل الهواء إليها بشكل طبيعي ومناسب لحاجة بشرة الجسم إلى التنفس بشكل سليم أثناء ساعات الصيام.

 

عباءة بعد الإفطار

بعد الإفطار تتعدد الفرص أمامك لاختيار العباءة الملائمة سواء من حيث الأقمشة أو التصميم ولكن يفضل في المساء اختيار العباءات ذات الأقمشة الناعمة كلاسيكية المظهر، كالكريب، الشيفون، الدانتيل وحتى الحرير، فأضواء المساء الخافتة والمائلة إلى الاصفرار تتلاءم بشدة مع مثل هذه الأقمشة التي غالبا ما يكون بها بعض اللمعة التي لاتظهر في ضوء شمس النهار.

التصميم
كما يفضل أيضا اختيار التصاميم المتعددة والمتنوعة في العباءة الواحدة، مع إضافة المطرزات سواء بالترتر أو الكريستال، هذا إلى جانب الرسومات العربية بالتطريز. وهنا نجد الأفضل هى العباءة المغلقة من الجانب أو الخلف، لان الجو بالمساء يكون أفضل ولا يوجد به رطوبة مما يسمح لبشرة الجلد للتنفس بشكل طبيعي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق